القدس

الاحتلال يعتدي على المصلين في المسجد الأقصى

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، ومن أدى صلاة الجمعة في شوارع القدس بعد أن منعهم من الوصول إلى المسجد المبارك.

 وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتدوا على المصلين قرب باب الأسباط وفي حي وادي الجوز بالقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعتهم من إقامة صلاة الجمعة عند أقرب نقطة للمسجد الأقصى.

 وأقدم جنود الاحتلال على الاعتداء على إحدى النساء داخل المسجد الأقصى، كما احتجزوا أحد الأطفال وفتشوه قرب باب الأسباط.

وقال شهود عيان إن امرأة مقدسية دخلت من باب الأسباط بعد تخطيها أحد جنود الاحتلال، فلاحقها داخل المسجد وسحبها من حجابها وسحلها حتى طردها خارجاً، واستدعى قوات إضافية لقمع المصلين.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً خطب الجمعة قرب باب الساهرة للمصلين الذين منعوا من دخول المسجد الأقصى، وسط تكبيرات وهتافات منددة بالاحتلال من الشباب الذين تواجدوا في المنطقة.

 وأدى المصلون صلاة الجمعة بالقرب من مقبرة اليوسفية في باب الأسباط وفي حي رأس العامود بعد منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة، وحررت مخالفات مرورية للفلسطينيين الذي تواجدوا بسياراتهم في المنطقة.

 ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى استشهد 258 فلسطينيًا من الضفة الغربية، 61 منهم من جنين و42 من طولكرم، و35 من الخليل و35 من نابلس و26 من رام الله و25 من القدس و10 من طوباس و8 من قلقيلية و7 من بيت لحم و7 من أريحا و2 من سلفيت.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى