أخبارنا
أخر الأخبار

الكتلة الإسلامية تنظم رحلةعلمية لعدة أماكن تاريخية وسياحية

الكتلة الإسلامية تنظم رحلةعلمية لعدة أماكن تاريخية وسياحية

نظمت الكتلة الإسلامية في منطقة الوسطى رحلة علمية ختامية لطالبات مشروع تألقي، إلى عدد من الأماكن التاريخية والسياحية في منطقة غزة.

وتضمنت الرحلة زيارة للجامع العمري الكبير والذي يعد أكبر وأقدم مسجد في قطاع غزة، وأحد المعالم التاريخية والدينية للمسلمين.

وتعرفت الطالبات على تاريخ عمارته ومراحل نشأته، ثم تلاه زيارة لمتحف قصر الباشا النموذج الوحيد للقصور المتبقّية في مدينة غزّة، والتي تعود بُنية هذا القصر إلى العصر المملوكي.

فيما استضافت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مدينة غزة الطالبات المتفوقات والمشاركات في المشروع، لتعرفهن على أقسام التخصصات في الكلية.

وأكد المُحاضر في الكلية أ. أحمد حمد المحاضر في الكلية الجامعية على أهمية الثقة بالنفس والتصالح مع الذات، وكيفية استغلال الوقت والتركيز على الهدف والسعي نحوه في مشروع الحياة.

وأشار إلى أن الخجل لا يجب أن يكون عائقاً أمام طريق النجاح، وعلى كل طالبة أن تُؤمن بقدراتها لتبدع في المجال الذي تريده، وأن تستغل الوقت بالشكل الأمثل بحيث يعود لهم بالفائدة.

وفي أجواء من البهجة تم توزيع شهادة حضور برنامج تألقي على الطالبات المتفوقات في منتجع النور السياحي.

يذكر أن مشروع تألقي هو برنامج تدريبي خاص بالطالبات المتفوقات في المرحلة الثانوية، بهدف تعزيز شخصية الطالبة تربوياً وإيمانياً وتنموياً واجتماعياً وروحانياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى