أخبارنا
أخر الأخبار

"الماجدات" تنظم ملتقى سياسي شرق غزة

"الماجدات" تنظم ملتقى سياسي في شرق غزة

نظمت شبكة الماجدات الإعلامية ملتقى سياسي للناشطات والإعلاميات في منطقة شرق غزة.

وأوضح المختص بالشأن الصهيوني عبد العزيز صالحة خلال محاضرته حول المستجدات السياسية أن المقاومة المسلحة الفلسطينية في الضفة الغربية شهدت تطورا كبيرا، وأن العمليات الأخيرة جاءت لتعلن بشكل صريح أنَ حرب المقاومة على الاستيطان في الضفة في طريقها إلى الاشتعال، وأنَّ إخراج الاحتلال من الضفة بات هدفاً مرحلياً للمقاومة الفلسطينية خلال الفترة الحالية.

وأشار صالحة إلى أن هناك تنامٍ للمعتقدات التوراتية وفي توجه المجتمع “الإسرائيلي” نحو التطرف الديني لبناء “الهيكل الثالث” المزعوم مكان قبة الصخرة، رغم أن تواجد اليهود في القدس تاريخيا له بعد سياسي وليس ديني أصلاً.

وفي ذات السياق، بيّن صالحة أن الاحتلال يسعى لتحقيق فتوى يهودية تقضي بوجوب التطهر لدخول الأقصى عبر استجلاب 5 بقرات حمر بحسب الأسطورة اليهودية وحرقها والتطهر برمادها، محذراً من خطورة هذه الخطوة باعتبار أن الأعداد الكبيرة جداً من اليهود التي كانت ملتزمة بالفتوى ستقتحم الأقصى بسبب بطلانها.

وفي ختام حديثه حذّر صالحة من أن تناول الرواية “الإسرائيلية” عبر المنافذ الإعلامية الفلسطينية يمنحها انتشاراً ومصداقية، وبالتالي تعود إعلام بالضرر على الرواية الفلسطينية الجبهة الداخلية، لافتاً إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية الاجتماعية عند النقل من العدو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى