القدس

بالصور الآلاف يؤدون صلاة “الفجر العظيم” في المسجد الأقصى

أدت جُموع غفيرة من المواطنين، صلاة فجر اليوم الجمعة في المصلى القبلي للمسجد الأقصى، رغم عرقلة الاحتلال وصولهم إلى ساحات الأقصى.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن آلاف المواطنين توافدوا إلى المسجد الأقصى لتأدية صلاة اليوم الجمعة، رغم إجراءات الاحتلال العنصرية والتعسفية بحقهم.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية للحشد في المسجد الأقصى المبارك والمشاركة بحملة “الفجر العظيم” لتعزيز جهود المرابطين في التصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين.

في سياق متصل، أكدت القوى الوطنية والإسلامية على وجوب نصرة المسجد الأقصى المبارك، والنفير للدفاع عن المسرى أمام مخططات الاحتلال واقتحامات مستوطنيه.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية إن: “مسرى رسولنا الكريم وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين المسجد الذي بارك الله حوله، يستصرخ أصحاب الضمائر الحية والمؤمنين في كل بقاع الأرض لنصرته والدفاع عنه وعن تاريخه الإسلامي”.

وأكدت على أن “هذا الدفاع والنصرة واجب على كل مسلم يستطيع الوصول إليه، للصلاة والرباط فيه للحيلولة دون تدنيسه من قبل المستوطنين”.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة وصول الفلسطينيين إلى القدس، لأداء الصلوات في الأقصى عبر نشر الحواجز العسكرية في محيط المسجد ضمن مساعيها لطمس هويته الإسلامية التاريخية.

وتُقام حلقات الذكر والصلاة على الرسول في المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر، كما تشمل تقديم الضيافة من مشروبات ساخنة للمصلين والافطارات الجماعية.

وتُصعّد سلطات الاحتلال من انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى المبارك ضمن مخططات تهويده ومساعي تقسيمه زمانيًا ومكانيًا والحرب الدينية التي تشنها على المسجد، مستغلةً دعم الحكومة اليمينية المتطرفة للأعمال الإرهابية.

 



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى