القدس

بلدية الاحتلال في القدس تقر مشروعين استيطانيين جديدين

أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، الأحد، الموافقة على المخطط الاستيطاني “وادي السيليكون”، الهادف إلى تدمير المنطقة الصناعية في حي وادي الجوز بالمدينة، إلى جانب المصادقة أيضا على إنشاء مكب نفايات شمال شرق القدس.

ويمتد المشروع الاستيطاني “وادي السيليكون” على طول طريق وادي الجوز وشارع عثمان بن عفان، وسيتم إنشاء أبنية من 8 إلى 14 طابقا على أنقاض المحال التجارية والصناعية في منطقة القدس الصناعية بوادي الجوز.

ويقع المخطط غرب طريق وادي الجوز، وشرق وجنوب شارع ذو النورين، وشمال شارع عثمان بن عفان.

ويحد تصنيف هذا المخطط لمباني (هاي تك)، يحد من المشاريع السكنية في الأرض الفلسطينية، فالمقدسيون يسمح لهم بالبناء على 10% فقط من مساحة أراضيهم في القدس.

كما أقرت بلدية الاحتلال في القدس، إقامة مكب نفايات على مساحة 109 دونمات في وادٍ قرب العيساوية وعناتا ورأس شحادة شرقي القدس المحتلة، حيث يقيم عشرات آلاف المقدسيين.

وبدأ المخطط عام 2012، حيث كانت البلدية تنوي إقامة المكب على مساحة 520 دونما في ذات المكان، لكن المقدسيين ناضلوا قانونيا على مدار عقد كامل ضد إقامة هذا المكب.

وستبلغ مساحة المكب 350 ألف متر مكعب، وسيلحق أضرارا بيئية بأراضي المقدسيين الخاصة، بعد أن هدم الاحتلال 70 منشأة سكنية وتجارية لتنفيذ هذا المخطط.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى